روحاني: الإيرانيون دعاة منطق وحوار وليسوا دعاة حرب

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإيرانيين أثبتوا عبر المفاوضات أنهم دعاة منطق وحوار وليسوا دعاة حرب لافتا إلى أن القوات المسلحة الإيرانية ضمانة لأمن واستقرار المنطقة.

وشدد روحاني في كلمة له بمناسبة يوم الجيش الإيراني على أن إيران لم تعتد على أي بلد ولكنها تقف بقوة أمام اعتداء الآخرين وأن القوات المسلحة الإيرانية قوة ردع في مواجهة الطامعين.

وأوضح روحاني أن الجيش الإيراني لا ينفك عن انتمائه للشعب والدفاع عن المصالح الوطنية الإيرانية داعيا دول المنطقة للوثوق بالقوات المسلحة الإيرانية لضمان أمنها واستقرارها.

ولفت الرئيس الايراني إلى أن الجيش الإيراني تواجد في المكان الذي تواجدت فيه قوات الحرس الثوري في مقاومة الاحتلال بالحرب المفروضة مذكرا بأن الجيش الإيراني قدم مئات الشهداء من قادته في الدفاع عن إيران وبطولات قواته المسلحة جعلت الأعداء يتراجعون عن التفكير بالعدوان على إيران.

وأكد روحاني أن الحكومة الإيرانية تتشكل عبر الدستور وأن إيران تنعم بالأمن في ظل وجود قواتها المسلحة وقيادتها الحكيمة داعيا القوات المسلحة الإيرانية للعمل على توفير الفرصة للحكومة لتطبيق الاقتصاد المقاوم.

وبدأت في طهران صباح اليوم مراسم الاحتفال بذكرى يوم الجيش الإيراني بمشاركة مختلف الوحدات العسكرية وقد أعلن قائد سلاح المروحيات التابع للقوات البرية بالجيش الإيراني العميد الطيار هوشينك ياري مشاركة أكثر من 50 مروحية من مختلف أنواع المروحيات في الاستعراض العسكري للجيش الذي يجري في كل عام وتقيمه نخبة من الوحدات العسكرية كما يتم عرض جانب من أحدث الإنجازات في مجال التصنيع العسكري التي تحققت على يد الخبراء الإيرانيين.

البعث ميديا – سانا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *